وزير العدل: مؤتمر العمل الدولي كان زاخراً بالموضوعات ذات الاهتمام المشترك مع سوق العمل الكويتي

قال وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة المستشار جمال الجلاوي إن أجندة مؤتمر العمل الدولي الذي اختتمت أعماله اليوم السبت كانت زاخرة بالموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين ما تطرحه المنظمة وبين اهتمامات سوق العمل الكويتي.

وأضاف الوزير الجلاوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) «ان المؤتمر اعتمد بجلسته العامة التقارير الفنية للجان العاملة المشاركة كما ناقش التعديل المحتمل لإعلان منظمة العمل الدولية في شأن المبادئ والحقوق الأساسية في العمل 1998».

وأوضح «ان هذا التعديل يشمل ظروف عمل آمنة وصحية للتأكيد على مسؤولية منظمة العمل الدولية لحماية العمال من الأمراض والإصابات الناجمة عن العمل وأيضا مناقشة أولية حول التلمذة الصناعية الجيدة بهدف إنشاء معيار عمل دولي جديد».

وأشار إلى «انعقاد قمة عالم العمل على هامش أعمال مؤتمر العمل الدولي التي تم خلالها مناقشة الإجراءات العاجلة التي يمكن أن تتخذها المنظمة والدول الأعضاء فيها لمعالجة العواقب العمالية والاجتماعية للأزمات المتعددة في العالم من خلال نهج محوره الإنسان من أجل السلام والتنمية الشاملة مع التركيز بشكل خاص على الفئات الأكثر ضعفا».

وأوضح الجلاوي «أن مؤتمر العمل الدولي احتفل باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) حيث كانت هذه الفعالية بمثابة مناقشة رفيعة المستوى حول الحماية الاجتماعية الشاملة لمكافحة عمل الأطفال».

وأضاف أن «المناقشات تستهدف التركيز على تقرير منظمة العمل الدولية و(يونيسف) حول الحماية الاجتماعية وعمالة الأطفال الذي صدر في المؤتمر العالمي الخامس حول عمالة الأطفال الذي عقد في جنوب أفريقيا في شهر مايو الماضي من هذا العام».

وقد تواصلت أعمال الدورة الـ 110 لمؤتمر العمل الدولي خلال الفترة من 30 مايو الماضي إلى 11 يونيو الجاري بحضور وزراء العمل من الدول الأعضاء بمنظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة مع ممثلي النقابات العمالية والمهنية واتحادات أصحاب الأعمال.

عن admin

شاهد أيضاً

10 طرق لحماية أجهزتك من الاختراق

كثرت عمليات القرصنة في الآونة الأخيرة لشرقة بيانات المستخدمين وبيعها لجهات ثالثة من أجل الحصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.